اخبار السودان من الشروق - "الترويكا" تدعو لاتفاق يعكس إرادة الشعب السوداني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت دول "الترويكا" إنها تتابع عن كثب تطورات المحادثات بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، بشأن نقل السلطة إلى حكومة مدنية. ودعت للتوصل إلى اتفاق يعكس إرادة الشعب، ويساعد في تسهيل الدعم الدولي. وأشارت إلى إدراكها أن الجيش له دور يلعبه في حماية أمن . وحذر بيان للترويكا التي تضم المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، والنرويج، من أن أي نتيجة لا تؤدي إلى تشكيل حكومة بقيادة مدنية ستؤدي إلى "تعقيد التعامل الدولي" مع السودان.
وقال البيان إن أي نتيجة لا تؤدي إلى تشكيل حكومة بقيادة مدنية وتضع سلطة الحكم الأساسية مع المدنيين، لن تستجيب لإرادة المعبر عنها بوضوح للانتقال إلى حكم مدني، سيؤدي هذا إلى تعقيد التعامل الدولي.
وتابع البيان "سيؤدي هذا إلى تعقيد التعامل الدولي، وسيجعل من الصعب على بلداننا العمل مع السلطات الجديدة لدعم التنمية الاقتصادية في السودان".
وأعلن كل من المجلس العسكري الانتقالي و"قوى إعلان الحرية والتغيير" يوم الإثنين، اتفاقهما على مواصلة جلسات التفاوض، وفقاً للنقاط التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.
وتتناول نقاط الاتفاق "صلاحيات المجلس السيادي، والتشريعي، والتنفيذي، ومهام وصلاحيات الفترة الانتقالية التي تمتد لثلاث سنوات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق