اخبار السودان من الشروق - لجنة للتحقيق في مال "نهضة" شمال كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر والي ولاية شمال كردفان المكلف، اللواء الركن محمد الخضر محمد، قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في مال نفير نهضة شمال كردفان، برئاسة رئيس الإدارة القانونية بالولاية، وعضوية مدير جهاز المراجعة القومي بالولاية وآخرين. وأشار القرار، بحسب وكالة السودن للأنباء، إلى أن اللجنة ستقوم بالتحقيق في كل ما يثار في الرأي العام من تجاوزات حول أموال ومشروعات نفير نهضة شمال كردفان، على أن ترفع تقريراً مفصلاً عما قامت به من عمل للوالي المكلف في مدة أقصاها شهر من تاريخ التوقيع على القرار.
وأعطى القرار اللجنة الحق في الاستعانة بمن تراه مناسباً في سبيل إنفاذ مهامها، وينتظر أن تؤدي اللجنة اليمين قبل الشروع في مهمتها.
إلى ذلك، رحب عدد من مواطني الولاية بهذا القرار الذي وصفوه بأهم القرارات التي انتظروها طويلاً. وأشاروا في استطلاعات لوكالة للأنباء، إلى أن رسوم نفير نهضة شمال كردفان التي كان يتم تحصيلها واستقطاعها من الجميع في السابق كانت من الأسباب الرئيسية لارتفاع السلع الغذائية، مؤكدين أهمية مراجعة كافة الاستقطاعات والمبالغ التي تجمعها باسم النفير.
وأشادوا بوالي ولاية شمال كردفان المكلف قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة، الركن محمد الخضر محمد، على اتخاذه هذا القرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق