اخبار السودان من سونا - موكب لتجمع المهنيين بغرب دارفور ومذكرة للوالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سير تجمع المهنيين بولاية غرب دارفور، يوم الأحد، موكباً بمدينة الجنينة، سلم خلاله مذكرة لوالي الولاية المكلف اللواء الركن عبدالخالق بدوي محمود، طالبوا فيها بتحقيق مطالب ثورة 19 ديسمبر 2018. وقال المهنيون بغرب دارفور إن المذكرة شددت على إزالة نظام الإنقاذ بكل آثاره، وصولاً لدولة القانون والمواطنة والعدالة الاجتماعية، ولضمان الانتقال الكامل نحو السلطة المدنية والتخلص من دولة الإنقاذ العميقة التي لا زالت تسيطر على مفاصل الدولة، ومن ضمنها الخدمة المدنية.
وأشارت المذكرة، بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى أن جماهير غرب دارفور ظلت تراقب ما يقوم به منسوبو النظام الذين لا زالوا يمارسون أنشطتهم على مستوى مؤسسات الدولة ويتصرفون في ممتلكاتها، مستغلين الوضع الراهن.
وطالبت المذكرة بإقالة الأمين العام لحكومة الولاية، والمدير العام لوزارة المالية، والمدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية، وإقالة مدير جامعة الجنينة، وإقالة كل مديري الإدارات والأقسام بوزارتي التخطيط والمالية ومدير جهاز المراجعة القومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق