اخبار السودان من الشروق - هولندا تعلن استعدادها للمساهمة فى جهود إعادة بناء السوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعربت هولندا عن قناعتها بأن المحادثات بين الأطراف المختلفة فى بشأن التحول السياسي، قد يستغرق بعض الوقت، واكدت السفيرة الهولندية في الخرطوم إن حكومة بلادها شجع الأطراف المعنية، ومستعدة للمساهمة فى جهود إعادة بناء السوان خاصة في مجالات بناء القدرات. وأطلعت وكيل وزارة الخارجية بالإنابة السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد، سفيرة هولندا بالخرطوم على الجهود الجارية للوصول لوفاق سياسي حول ترتيبات الفترة الانتقالية.
وأكدت حرص المجلس العسكري الانتقالي وجميع القوى السياسية المعنية على أن تكون هناك حكومة مدنية بصلاحيات كاملة. كما أشارت إلى أن عملية التواصل مع المجتمع الدولي مستمرة للمساعدة في التحول الديمقراطي والانتقال السلمي للسلطة، وذكرت الهام أن الرسائل التي تصل من الأطراف الإقليمية والدولية رسائل إيجابية تؤكد على أهمية الحفاظ على استقرار السودان واستقرار المنطقة ككل.
وناقش الاجتماع طبقا لوكالة السودان للانباء دور السودان في جهود تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة في جنوب السودان، حيث أكدت الوكيل بالإنابة التزام السودان بالاستمرار في المضي قدماً في لعب دوره المطلوب كضامن للاتفاق في هذه الجهود وأن السلام والاستقرار في جنوب السودان جزء من سلام واستقرار السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق