اخبار السودان من الشروق - والي شمال دارفور يشيد بمفوضية نزع السلاح والتسريح

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أشاد والي شمال دارفور المكلف، اللواء مالك الطيب خوجلي، بجهود مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في تحقيق الاستقرار في مجتمعات الولاية، وأثنى بوجه خاص بجهود التوعية بمخاطر انتشار السلاح ودعم مشروعات المُسرّحين الاقتصادية وإقامة المشروعات الخدمية. والتقى والي الولاية يوم الأربعاء بمكتبه بأمانة الحكومة بمفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج قطاع شمال دارفور، سيد المقبول آدم الحاج، الذي استعرض خلال اللقاء الأنشطة والمشروعات التي تنفذها المفوضية بالولاية.
ودعا الوالي المفوضية إلى الاستمرار في التوعية وإحكام التنسيق مع بقية الجهات الرسمية ذات الصلة، من أجل تنفيذ أهداف المفوضية وشدد على أهمية تضافر الجهود كافة من أجل تحقيق الاستقرار الكامل في مختلف مجتمعات الولاية خلال المرحلة القادمة.
من جانبه قال المفوض إنه قدم تنويراً للوالي حول البرامج والمشروعات التي نفذتها المفوضية خلال الفترة الماضية لمُسرّحي القوات المسلحة والدفاع الشعبي والحركات المسلحة الموقعة على اتفاقية الدوحة للسلام، وذلك بإعادة إدماجهم في المجتمع من خلال تمليكهم مشروعات اقتصادية فردية وجماعية وإقامة مشروعات أخرى في المجتمعات المستضيفة للمُسرّحين.
وذكر الحاج أن مفوضيته نفذت عدداً من البرامج الإرشادية والتوعوية للقيادات المجتمعية بالولاية، حول أهمية جمع السلاح وبناء السلام، مبيناً أن خطة عمل المفوضية للعام الحالي تتضمن تنفيذ المشروعات التي تهتم بتوفير مياه الشرب بمناطق الاستقرار بالولاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - والي شمال دارفور يشيد بمفوضية نزع السلاح والتسريح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق