اخبار السودان من الشروق - والي شمال دارفور يشيد بمفوضية نزع السلاح والتسريح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد والي شمال دارفور المكلف، اللواء مالك الطيب خوجلي، بجهود مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في تحقيق الاستقرار في مجتمعات الولاية، وأثنى بوجه خاص بجهود التوعية بمخاطر انتشار السلاح ودعم مشروعات المُسرّحين الاقتصادية وإقامة المشروعات الخدمية. والتقى والي الولاية يوم الأربعاء بمكتبه بأمانة الحكومة بمفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج قطاع شمال دارفور، سيد المقبول آدم الحاج، الذي استعرض خلال اللقاء الأنشطة والمشروعات التي تنفذها المفوضية بالولاية.
ودعا الوالي المفوضية إلى الاستمرار في التوعية وإحكام التنسيق مع بقية الجهات الرسمية ذات الصلة، من أجل تنفيذ أهداف المفوضية وشدد على أهمية تضافر الجهود كافة من أجل تحقيق الاستقرار الكامل في مختلف مجتمعات الولاية خلال المرحلة القادمة.
من جانبه قال المفوض إنه قدم تنويراً للوالي حول البرامج والمشروعات التي نفذتها المفوضية خلال الفترة الماضية لمُسرّحي القوات المسلحة والدفاع الشعبي والحركات المسلحة الموقعة على اتفاقية الدوحة للسلام، وذلك بإعادة إدماجهم في المجتمع من خلال تمليكهم مشروعات اقتصادية فردية وجماعية وإقامة مشروعات أخرى في المجتمعات المستضيفة للمُسرّحين.
وذكر الحاج أن مفوضيته نفذت عدداً من البرامج الإرشادية والتوعوية للقيادات المجتمعية بالولاية، حول أهمية جمع السلاح وبناء السلام، مبيناً أن خطة عمل المفوضية للعام الحالي تتضمن تنفيذ المشروعات التي تهتم بتوفير مياه الشرب بمناطق الاستقرار بالولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق