اخبار السودان من الشروق - "الجنائية" تلغي قرار إحالة الأردن لمجلس الأمن

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال قضاة يوم الإثنين، إن المحكمة الجنائية الدولية لن تحيل الأردن إلى مجلس الأمن الدولي بسبب عدم إلقاء القبض على الرئيس المخلوع عمر المشتبه في ارتكابه جرائم حرب خلال زيارة للمملكة عام 2017، لاغية بذلك قرارها السابق بهذا الشأن. وأصدرت المحكمة مذكرتي اعتقال بحق البشير، الذي أزيح من منصبه في أبريل بعد 30 عاماً في الحكم، بشأن دوره المزعوم في جرائم حرب تشمل إبادة جماعية في إقليم دارفور.
وأرجع الأردن سبب عدم اعتقال البشير في 2017 إلى الحصانة التي يتمتع بها كرئيس دولة، كما جرى عليه العرف في القانون الدولي، لكن المحكمة قالت إن الحصانة لم تعد تنطبق على البشير بسبب جرائم الحرب المزعومة.
وقالت لجنة من خمسة قضاة في قرار اتخذ بأغلبية الأصوات، إنه كان يتعين على الأردن إلقاء القبض على البشير لكن عدم القيام بذلك لا يسوغ إحالة المملكة إلى مجلس الأمن، مشيرة إلى أنها سعت للتشاور مع المحكمة بشأن المسألة قبل الزيارة.
وقال رئيس القضاة شيلي إيبوي أوسوجي "دائرة الاستئناف تؤكد ‬أن الأردن لم يلتزم بما عليه وفقاً للقانون، وذلك بتقاعسه عن تنفيذ طلب المحكمة بإلقاء القبض على السيد البشير وتسليمه للمحكمة خلال زيارة لعمان في 29 مارس 2017".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - "الجنائية" تلغي قرار إحالة الأردن لمجلس الأمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق