اخبار السودان من الشروق - الاتحاد الأفريقي: تفاؤل ضئيل حول الاتفاق على "الانتقالية"

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى يوم الإثنين، أن مجلس السلام والأمن في هذه المنظمة سينظر خلال أسبوعين في تقرير مرحلي حول العملية الانتقالية، وأعرب مبعوث المنظمة عن تفاؤل ضئيل عن فرص التوصل لاتفاق بين العسكريين والمدنيين حول المرحلة الانتقالية. وقال المبعوث الموريتاني، محمد الحسن ولد لبات، إن حالة السودان، ورغم خصوصيتها، ستقاس بناءً على مبادئ ونصوص الاتحاد الأفريقي، بحسب "فرانس برس". ويطالب الاتحاد الأفريقي بانتقال سريع للسلطة من العسكريين إلى المدنيين، تحت طائلة تعليق عضوية السودان .
وأكد المبعوث أن مجلس السلام والأمن في الاتحاد الأفريقي أعطى مهلة ثلاثة أسابيع لرئاسة مفوضية المنظمة لتقدّم تقريراً تقيّم فيه الوضع في السودان، وأوضح أنه بقي أسبوعان لكي يتم تقديم التقرير ودراسته واتخاذ التدابير المناسبة.
وفي مطلع مايو، أمهل الاتحاد الأفريقي المجلس العسكري، الذي يتولى السلطة في البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر في 11 أبريل، مدة 60 يوماً لتسليم السلطة إلى هيئة مدنية وإلا فإنه سيعلق عضوية السودان.
وقال لدي أسبابي لأكون متفائلاً، مضيفاً أن التفاؤل لا ينفي وجود عقبات وصعوبات. وإن المحادثات حول تشكيل مجلس مشترك يدير المرحلة الانتقالية أمام مأزق، مع اختلاف القادة العسكريين وقادة الاحتجاجات على تشكيلة المجلس الانتقالي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - الاتحاد الأفريقي: تفاؤل ضئيل حول الاتفاق على "الانتقالية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق