اخبار السودان من الشروق - الاتحاد الأفريقي: تفاؤل ضئيل حول الاتفاق على "الانتقالية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى يوم الإثنين، أن مجلس السلام والأمن في هذه المنظمة سينظر خلال أسبوعين في تقرير مرحلي حول العملية الانتقالية، وأعرب مبعوث المنظمة عن تفاؤل ضئيل عن فرص التوصل لاتفاق بين العسكريين والمدنيين حول المرحلة الانتقالية. وقال المبعوث الموريتاني، محمد الحسن ولد لبات، إن حالة السودان، ورغم خصوصيتها، ستقاس بناءً على مبادئ ونصوص الاتحاد الأفريقي، بحسب "فرانس برس". ويطالب الاتحاد الأفريقي بانتقال سريع للسلطة من العسكريين إلى المدنيين، تحت طائلة تعليق عضوية السودان .
وأكد المبعوث أن مجلس السلام والأمن في الاتحاد الأفريقي أعطى مهلة ثلاثة أسابيع لرئاسة مفوضية المنظمة لتقدّم تقريراً تقيّم فيه الوضع في السودان، وأوضح أنه بقي أسبوعان لكي يتم تقديم التقرير ودراسته واتخاذ التدابير المناسبة.
وفي مطلع مايو، أمهل الاتحاد الأفريقي المجلس العسكري، الذي يتولى السلطة في البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر في 11 أبريل، مدة 60 يوماً لتسليم السلطة إلى هيئة مدنية وإلا فإنه سيعلق عضوية السودان.
وقال لدي أسبابي لأكون متفائلاً، مضيفاً أن التفاؤل لا ينفي وجود عقبات وصعوبات. وإن المحادثات حول تشكيل مجلس مشترك يدير المرحلة الانتقالية أمام مأزق، مع اختلاف القادة العسكريين وقادة الاحتجاجات على تشكيلة المجلس الانتقالي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق