اخبار السودان الان - أزمة في مياه الشرب بالدمازين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد حاضرة ولاية النيل الأزرق "مدينة الدمازين"، أزمة حادة في مياه الشرب. وقال عدد من المواطنين إن شح مياه الشرب أسهم في زيادة أسعارها، حيث يبلغ سعر البرميل 100 جنيه، وأحياناً يصل إلى 130 جنيهاً. وقال المواطن الطاهر محمد من منطقة المربعات، إن المعاناة ليست وليدة اللحظة بل ظلت قائمة منذ أربع سنوات، مبيناً أنهم طرقوا فيها كافة الأبواب من أجل إيجاد حلول لتوصيل المياه إلى معظم المربعات، مشيراً إلى أنهم فقدوا الأمل تماماً نتيجة لعدم تجاوب السلطات معهم.
ومن جهته، قال المواطن الزبير الحسن (حي ريّح بالك)، وفقاً لاستطلاع أجرته وكالة للأنباء، إن مصدر المياه لديهم عربات الكارو التي تحمل المياه من صهريج دار السلام وأحياناً لا يجدون حتى هذه العربات لكثرة الطلب عليها.
وتساءل الزبير كيف لمدينة الدمازين أن تعيش العطش والنيل الأزرق على مرمى حجر منها. ومن المسؤول عن مياه الشرب وإدارة المياه بالولاية عاجزة عن إيجاد الحلول، داعياً إلى إلغاء هذه الإدارة والاستعانة بشركات قطاع خاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق