اخبار السودان من الشروق - المهدي يدعو إلى عدم استفزاز "الانتقالي العسكري"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر زعيم حزب الأمة القومي، الإمام الصادق المهدي، يوم الأربعاء، قادة الاحتجاجات من استفزاز أعضاء المجلس العسكري الانتقالي، وقال إنهم سيسلمون السلطة قريباً إلى إدارة مدنية. وأضاف أنه يجب ألا "نتحداهم" بطريقة تجبرهم على إثبات أنفسهم بطريقة مختلفة". وقال المهدي في مقابلة مع وكالة فرانس برس، إنه "يجب ألا نستفز المجلس العسكري، بمحاولة حرمانه من شرعيته، أو حرمانه من دوره الإيجابي في الثورة".
وتابع قائلاً "أعتقد أن هناك بعض المؤشرات إلى أن بعض أعضاء المجلس استفزتهم بعض التصريحات من المعارضة التي يبدو أنها قللت من دورهم".
وأضاف "إذا استفززنا القوات المسلحة التي أسهمت في التغيير، فإننا نبحث عن المشاكل".
وأعرب المهدي عن تفاؤله بأن الجيش سينقل السلطة إلى المدنيين. وقال "سينقلون السلطة التنفيذية إلى حكومة مدنية، إذا قدمنا حكومة مدنية موثوقة وقابلة للحياة".
وقال إن ذلك "يعود إلى أنهم يعلمون أنهم إذا اختاروا في النهاية الدكتاتورية العسكرية فسيصبحون في نفس وضع ".
ودعت قوى "إعلان الحرية والتغيير" السودانيين إلى المشاركة في "مليونية الحرية والتغيير"، بمقر الاعتصام في العاصمة الخرطوم الخميس؛ للمطالبة بسلطة مدنية انتقالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق