اخبار السودان من الشروق - فارق محمد آدم يدعو لعقد مؤتمر دارفوري خاص بأبناء الإقليم

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد رئيس الكيان الجامع للسلام المستدام أن النظام السابق لم تكن لديه جدية في تحقيق السلام، وطالب بضرورة إعادة الإعمار والتنمية وتنمية الأراضي والحواكير وتنفيذ التعويضات وعودة النازحين واللاجئين وتحقيق التصالح والحوار الدارفوري الدارفوري. وقال د. فارق خلال مؤتمر صحفي للكيان الجامع، بمنبر وكالة للأنباء، يوم الأربعاء، إن مجتمع دارفور ليس مستعداً لتكرار إخفاق تجربتي السلام السابقتين اللتين أضرتا بمسارات السلام الشامل والدائم،
مشيراً إلى ضروة عقد مؤتمر دارفوري خاص بأبناء دارفور على مستوى المحليات والولايات، وصولاً للمؤتمر الجامع للإقليم حتى تكون مخرجاته أرضية صلبة ترفد التفاوض بالرؤى والأفكار من أجل الوصول إلى تحقيق السلام العادل.
ودعا رئيس الكيان إلى تكوين كيانات وطنية تعبر عن العقل الجمعي للغايات الكبرى لمواطنيها، لا سيما في هذه المرحلة الفاصلة بين الماضي والمستقبل الذي يتم خلاله تحقيق الطموحات المتمثلة في السلام والحرية والعدالة والنماء والاستقرار.
وأشار فاروق إلى أن الكيان الجامع للسلام المستدام يطالب بتحقيق دولة العدالة والقانون وقفل الأبواب أمام الإفلات من حكم القنون، ولا بد من إجراء المحاكمات العادلة لكل من أجرم في حق ، سواء كان أمام القضاء الوطني أم القضاء الانتقالي أو الدولي "المحكمة الجنائية الدولية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - فارق محمد آدم يدعو لعقد مؤتمر دارفوري خاص بأبناء الإقليم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق