اخبار السودان من الشروق - المجلس العسكري: التتويج العالمي في الرياضة أعمق من التمثيل الدبلوماسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس اللجنة الفئوية الاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول طيار صلاح الدين عبدالخالق، أهمية الرياضة في بناء المجتمعات وتماسكها، وأشار إلى أن التتويج في المنصات الرياضية العالمية أكبر وأعمق من التمثيل الدبلوماسي. ودعا الفريق أول صلاح الدين لدى اجتماعه الخميس بقاعة الصداقة مع المنظمات الشبابية والرياضية والخبراء الرياضيين، دعا أهل إلى ممارسة الرياضة من أجل الصحة ورفعة اسم الوطن، وأضاف أن تطور البلاد يقوده الشباب بدعم من الدولة، كما دعا إلى نبذ العصبية والاستفادة من تنوع الموارد البشرية والطبيعية والمناخية والتي تمثل أقوى عناصر الدولة الحديثة.
وقال رئيس اللجنة الفئوية، إن العدالة الاجتماعية وتصالح المجتمع مع نفسه والقضاء على الشعور بالتهميش وضرورة التوزيع العادل للتنمية مطلب أساسي في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن أحد أهم الأسباب التي أقعدت الرياضة هي أسباب اجتماعية وأن الرياضة تلعب دوراً مهماً في وحدة المجتمعات وتذويب الفوارق العرقية .
وقطع الفريق صلاح الدين بأن منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوازي منصب الأمين العام للأمم المتحدة، مشيراً إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه الرياضة في العلاقات الدولية.
وشهد الاجتماع مداخلات من الحضور صبت في أهمية تطوير العمل الرياضي والشبابي والاهتمام بشريحة الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق