اخبار الإقتصاد السوداني - ترحيب "عمالي" بتعليق عقد الشركة الفلبينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحب العاملون بهيئة الموانئ البحرية بالقرار الذي أصدره المجلس العسكري الانتقالي الخاص بتعليق عقد الشركة الفلبينية العاملة بميناء بورتسودان الجنوبي بولاية البحر الأحمر، لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإلغاء العقد، واعتبروه انتصاراً للهيئة ولحقوق العاملين بالموانئ. وكانت هيئة الموانئ البحرية السودانية وقعت عقداً مع وحدة تابعة لشركة "آي.سي.تي.أس.آي"، ينص على اتفاق امتياز مدته عشرون عاماً مع الهيئة لتشغيل وإدارة وتطوير ميناء الحاويات الجنوبي في بورتسودان، ووجد معارضة وإحتجاجات من العاملين بالميناء تخوفاً من تشريدهم.
وعبر الأمين العام للنقابة العامة لعمال الموانئ والنقل البحري محمد علي شيبة، عن سروره، مشيراً إلى أن القرار أثلج صدور العاملين بالموانئ ووصفه بالانتصار للهيئة، وهو القرار الصائب الذي يحقق العدالة للجميع ويحافظ على المكتسبات الوطنية.
وأكد استعداد العاملين بالهيئة لبذل المزيد من الجهود والتفاني في العمل من أجل تطوير الموانئ السودانية لتواكب الطفرة العالمية، كما شكر المجلس العسكري على اهتمامه واستجابته السريعة ووقوفه مع قضية العاملين بالموانئ ووضعها في الأولويات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق