اخبار الإقتصاد السوداني - الصرف يقترب من سعر البنك .. هبوط حاد عقب الدعم السعودي الاماراتي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يواصل الجنيه السوداني تعافيه امام بقية العملات الاجنبية بدافع اسباب مختلفة ما دفع بنك المركزي الى تعديل اسعار العملات المقرة قبل فترة من قبل لجنه صناع السوق في السابق وفق متابعات موقع . وكشف متعاملون في حديث مع موقع اخبار السودان صعود الجنيه السوداني مقابل العملات الاجنبية والعربية الاخرى بنسبة قياسية في افتتاح تعاملات اليوم الاثنين الصباحية بعد ايام من تراجع كبير عقب الاطاحة بالرئيس المخلوع عمر .
ووفق مؤشرات اخبار السودان سجل سعر الامريكي تراجعا قياسيا اليوم الاثنين ليقترب من السعر المعلن من قبل بنك السودان المركزي متراجعا الى 45.80 جنيها نقدا فيما تراجع بنكيا الى 55جنيها .
وقالت مصادر اقتصادية ان التراجع القياسي للعملات الاجنبية امر متوقع لاسباب مختلفة حيث قاد تحويلات ملايين الدولارات الى البنك المركزي بعد ضبطها في منازل رموز النظام السابق الى توفر عملة اجنبية كما ساهم اعلان الدعم السعودي الاماراتي للسودان الى هبوط كبير دفع المركزي السوداني الى تغيير اسعار الصرف المقرة يوم الاحد مشيرين الى تراجع نسبة الطلب مقابل العرض كان دافعا اساسيا لتعافي الجنيه السوداني بالاضافة الى توقف مضاربات السوق السوداء بعد هروب كبار المضارين التابعين للنظام المخلوع .
ورفع بنك السودان المركزي، الأحد، سعر العملة المحلية إلى 45 جنيها للدولار مقارنة مع 47.5 جنيه في السابق.
وذكر المركزي السوداني أن هذا الإجراء يأتي "تزامنا مع الهبوط الحاد لأسعار الدولار في الأسواق الموازية".
وأعلنت الإمارات والسعودية تقديم حزمة مشتركة من المساعدات للسودان يصل إجمالي مبالغها إلى 3 مليارات دولار أمريكي؛ منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني.
شارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق