اخبار السودان من سونا - مبارك الفاضل يقدم رؤية حزبه حول مهام ومؤسسات الفترة الإنتقالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى الفريق اول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكرى الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم بمبارك الفاضل رئيس حزب الأمة، الذي قدم رؤية الحزب حول مهام ومؤسسات الفترة الانتقالية وما يتعلق بالتباين الذين حدث في الساحة السياسية. وأوضح الفاضل فى تصريح صحفي، أن رؤية الحزب تتلخص في تشكيل حكومة كفاءات مدنية تتكون من شخصيات مستقلة تترك للمهنيين، على أن يتشكل الجهاز التشريعي الانتقالي من القوى السياسيه لتتفرغ لإعداد قوانين الانتخابات وتكوين مفوضية الانتخابات وتغيير القوانين المقيدة للحريات وإنجاز التعداد السكاني ووضع إصلاح قانوني شامل بالإضافة إلى مراقبة الجهاز التنفيذي.
ودعا إلى نبذ الإقصاء والتعنت باعتبار أن الثورة التي أطاحت بالنظام السابق جاءت نتيجة نضال تراكمي شارك فيه الجميع،، مشيرا فى ذلك إلى التضحيات التي قدمها أبناء السودان خلال الثلاثين عاما الماضية.
واشاد بالدور الحاسم الذي قامت به القوات المسلحة في إنجاح الثورة مشيرا في ذلك إلى لجوء الثوار إلى قيادة القوات المسلحه في السادس من أبريل وطلبهم الحماية منها، مثمنا انحياز القوات المسلحه للشعب وتقديمها في سبيل ذلك عددا من الشهداء لحقن الدماء ، معتبرا القوات المسلحة شريكا أصيلا في التغيير الذي حدث.
ودعا الفاضل لتعاون الجميع في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد والابتعاد عن الجدل حول المؤسسات والهياكل بإعتبار أن المحك هو أمن الناس ومعاشهم و تأسيس نظام ديمقراطي يكفل الكرامة والعيش الكريم.
ولفت الفاضل إلى الوضع الأمني الذي تعيشه البلاد في بعض أطرافها بالإضافة للمخاطر الأمنية على حدود السودان، داعيا إلى تعاون الجميع للحفاظ على اللحمة الوطنية ومكاسب الثورة وانجاح التحول الديمقراطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق