اخبار السودان من سونا - رئيس اللجنة السياسية يلتقي السفير التشادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 18-4-2019(سونا)-أطلع رئيس اللجنة السياسيه بالمجلس العسكرى الانتقالى الفريق أول ركن عمر زين العابدين سفير دولة تشاد بالخرطوم صالح حامد هيغرا لدى لقائة به بالقصر الجمهورى اليوم، على مجمل الوضع السياسى بالبلاد وطبيعة التحول الذى جرى بتسلم القوات المسلحة للحكم انحيازا لرغبة الشعب وتلبية لمطالبه، كما قدم له تنويرا بالاهداف التى يسعى المجلس العسكرى الانتقالى لتحقيقها مؤكدا حرص المجلس على أهمية التعاون بين ودولة تشاد. وأوضح السفير التشادى فى تصريح صحفى أن ما حدث من تغيير فى الحكومة فى السودان لن يؤثر على العلاقات والروابط بين السودان وتشاد اللتين يرتبطان بعدد من الاتفاقيات الأمنية والعسكريه والاقتصاديه والتجارية والاواصر الاجتماعيه. مضيفا أن هذه العلاقات تتطلب الامن والاستقرار بين البلدين والاستقرار فى الإقليم.
وقال السفير التشادى أن بلاده تقف مع استقرار السودان وستواصل دورها فى المساهمه فى تحقيق السلام فى دارفور من خلال دعم المصالحات والتوسط فى عملية السلام مشيرا إلى ضرورة تعاون البلدين فى عدد من القضايا فى الإقليم، خاصة مكافحة الإرهاب والمحافظة على اتفاق السلام الهش فى جمهورية افريقيا الوسطى.
وأشاد السفير التشادى بالسلوك الحضارى والسلمى للمتظاهرين خلال المظاهرات التى أدت إلى تغيير الحكومه وانحياز القوات المسلحه لرغبات الشعب السودانى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق