اخبار السودان من الشروق - رئيس المجلس العسكري الانتقالي يؤكد علي أهمية تطوير العلاقات ويقول: السلطة ستنقل للشعب في أقرب وقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، يوم الاربعاء، إن السلطة ستنقل للشعب في أقرب وقت ممكن، بينما أمّن البرهان علي أهمية تطوير العلاقات في كافة المجالات بين دولتي وجنوب السودان مع استمرار التعاون الأمني. وتسلم البرهان رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، سلمها له بالقصر الجمهوري، مستشار رئيس دولة للشؤون الأمنية، توت قلواك، تتصل بدعم وتأييد جنوب السودان، والرئيس سلفاكير للمجلس العسكري الإنتقالي. وقدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي للوفد شرحاً حول تطورات الأوضاع في البلاد.
وأوضح وزير رئاسة الجمهورية بجنوب السودان عضو الوفد، مييك أيي دينق، في تصريحات صحفية، أن الوفد قدم تنويراً لرئيس المجلس العسكري حول جهود الرئيس سلفاكير في إجراء عدد من الاتصالات بالقادة الأفارقة، بغية إعادة النظر في المهلة الممنوحة للسودان من قبل الاتحاد الأفريقي.
وأبان الوفد أن السودان يظل هو الضامن لاتفاقية السلام في جنوب السودان، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها دولة الجنوب بشأن التفاوض مع قطاع الشمال.
يشار إلى أن وفد دولة جنوب السودان التقى أيضاً نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق