اخبار السودان من الشروق - الوطني يحذر من محاولات إقصائه ويدعو للتعافي السياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا حزب المؤتمر الوطني إلى أن تصوب الفترة الانتقالية الراهنة للتعافي السياسي وإعلاء قيم التسامح والتسامي، محذراً من بعض الأصوات داخل القوى السياسية نادت بالإقصاء السياسي ومارست خطاباً يدعو إلى إشاعة روح الكراهية بين مكونات الحياة السياسية. وقال المؤتمر الوطني في ثاني بيان له منذ سقوط حكمه بعد الإطاحة بالرئيس عمر ، إن تفهمه لمبررات التغيير الذي أعلنه في بيانه الأول يبدو أنه أغرى بعض القوى السياسية والتنظيمات للتداعي لممارسة خطاب يدعو إلى إشاعة روح الكراهية بين مكونات الحياة السياسية ويطلب حل المؤتمر الوطني.
ولفت إلى أنه حزب سياسي بكسبه وتاريخه وفكره وعمقه الاجتماعي والتنظيمي، وواهم من يظن أن بإمكانه تجاوزه أو إقصائه.
وأشار البيان إلى أن الحزب طلب من كوادره القيادية التحلي بالصبر وخفض الجناح ليسمح بالتغيير السلس والانتقال السلمي للمرحلة الجديدة وهو مبدأ أساسي لعب فيه دوراً أساسياً في حقن الدماء وحفظ السلامة العامة وسيكشف التاريخ لاحقاً هذا الدور.
تحديات كثيرة
"
المؤتمر الوطني يحث على تهيئة البيئة السياسية وتحقيق الانتقال السلس والشفاف للسلطة،ويقول إن ذلك لن يتأتى إلا بتأكيد قيمة العدالة والمساواة دون إنحياز لطرف،بل يتطلب ذلك الحياد والوقوف على مسافة واحدة
"
وقال البيان إن أمام المجلس العسكري الكثير من التحديات في كيفية إدارة هذه الاختلالات السياسية بين القوى والأحزاب السياسية بما يساعد على العبور بهذه الفترة إلى بر الأمان.
وحث على تهيئة البيئة السياسية وتحقيق الانتقال السلس والشفاف للسلطة، قائلاً إن ذلك لن يتأتى إلا بتأكيد قيمة العدالة والمساواة دون إنحياز لطرف، بل يتطلب ذلك الحياد والوقوف على مسافة واحدة.
وأكد أن وضع المجلس العسكري يده على أصول ودور الحزب دون وجه حق هي خطوة من حق الحزب أن يتعامل معها وفق الإجراءات القانونية.
ورأى البيان أن على القوى السياسية والمجتمعية التراضي على اتفاق سياسي يقود بلادنا نحو الاستقرار واستدامة السلام وتعزيز التنمية، وليس التشظي والتجزئة والانقسام، مع تركيز على قضايا السلام والاقتصاد ومعاش الناس وخدمات المجتمع.
وقال البيان "كلنا ثقة في حكمة وعقلانية من تولوا قيادة البلاد في المجلس العسكري وكذلك في شركاء العملية السياسية وقدرتهم على تجاوز هذا المنعطف التاريخي بسلاسة ودون إقصاء أو محاولة تغييب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق