اخبار الإقتصاد السوداني - سمساعة: يؤكد حصاد 90% من محصول القمح بالجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن محافظ مشروع الجزيرة، م. عثمان سمساعة، عن حصاد 90% من محصول القمح بالمشروع، وتوقع الفراغ من الحصاد بالمشروع فى مساحة أكثر من 381 ألف فدان، وطالب البنك المركزي والمخزون الاستراتيجي بصرف استحقاقات المزارعين الذين قاموا بتسليم فائض القمح. وقال سمساعة، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المبلغ المطلوب للصرفية الرابعة حوالى 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى استحقاقات المزارعين الذين زرعوا التقاوى، مشيراً إلى أن الكمية المستلمة من التقاوى حوالي 251 ألف جوال زنة 100 كيلو، مبيناً أن مستحقات مزارعي التقاوى من فائض التقاوي بعد خصم تكلفة التمويل بلغت حوالي 350 مليون جنيه.
ولفت إلى أن وزارة النفط قامت بتوفير الوقود اللازم لعمليات الحصاد حسب البرمجة المتفق عليها.
وتطرق سمساعة إلى أن الاستعدادات للموسم الصيفي تم تنفيذ الخطة التأشيرية لها المجازة من مجلس الإدارة لزراعة 900 ألف فدان بمختلف محاصيل العروة الصيفية المتمثلة في (القطن، الفول السوداني، الذرة، فول الصويا، الخضروات والبقوليات).
وأعرب المحافظ عن أمله بأن يتم توفير المدخلات الزراعية والأسمدة قبل وقت كافٍ من بداية الموسم، خاصة سماد (الدهب، اليوريا بالكميات المطلوبة فى المواقيت المحددة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق