اخبار السودان من الشروق - "الانتقالي العسكري" يطلع "السلم الأفريقي" على التطورات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال عضو المجلس العسكري الانتقالي، الفريق ركن جلال الدين الشيخ، إن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تفهم تداعيات الأوضاع في ، مؤكداً دعمه ومساندته وتأييده للإجراءات التي اتخذها المجلس. وقدم جلال ورقة لمجلس الأمن والسلم الأفريقي حول الأوضاع في السودان. والتقى الفريق جلال الدين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يوم الإثنين، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وأطلعه على تطورات الأوضاع في السودان، عقب انحياز القوات المسلحة لمطالب ورغبات في التغيير، وما اتخذه المجلس من إجراءات عقب تشكيله لتعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد.
وأضاف أن آبي أحمد بذل جهداً مقدراً بصفته رئيساً لمنظمة الإيقاد، واتصاله بالدول في المحيطين الإقليمي والدولي لمساندة السودان في هذه المرحلة، مشيداً بمواقف إثيوبيا الداعمة للمجلس العسكري وللاستقرار والأمن في السودان.
واعتبر الفريق جلال الدين بأن زيارة المجلس الأولى الخارجية إلى إثيوبيا، تؤكد عمق الروابط بين البلدين وتأثر كل منهما بما يجري في الآخر، ووصف الزيارة بالموفقة والناجحة.
وأوضح الفريق جلال دواعي انحياز القوات المسلحة لتطلعات الشعب، ورؤية المجلس الانتقالي لتكوين حكومة وطنية مدنية تتولى إدارة شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق