اخبار السودان من الشروق - "يوناميد": نتائج إيجابية في الاتصال بحركتي جبريل ومناوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف رئيس البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة فى دار فور "يوناميد"، السفير جيرمايا كينغسلى مامابولون، عن نتائج إيجابية في اتصالاته الأخيرة مع حركتي جبريل إبراهيم، ومني أركو مناوي، بشأن عملية السلام والتفاوض في الإقليم. وأشار مامابولو خلال لقائه مساعد رئيس الجمهورية، مسؤول ملف السلام، د. فيصل حسن إبراهيم، يوم الأربعاء بالقصر الجمهوري، إلى اتصالاته بالحكومة وحركتي جبريل إبراهيم ومني أركو مناوي، ولقاءاته بالوساطة الأفريقية بأديس ابابا، والتي قال إنها أحرزت تقدماً واضحاً نحو السلام، وتعهد بمواصلة الاتصالات في المستقبل القريب، لتشجيع جميع الأطراف على الوصول إلى اتفاق سلام.
من جانبه، أكد د. فيصل موقف الحكومة الثابت من عملية السلام، باعتباره خياراً استراتيجياً، ودعا الحركات غير الموقعة على السلام إلى الإقبال على التفاوض بجدية.
وقدم لدى لقائه رئيس بعثة يوناميد، شرحاً مفصلاً عن الأوضاع بالبلاد، مؤكداً اهتمام رئيس الجمهورية وحرصه الخاص على استكمال عملية السلام بدارفور، وتحقيق الاستقرار بالبلاد.
وقدم لرئيس البعثة، شرحاً مفصلاً حول اللقاء التشاوري الأخير الذي دعت له الوساطة الأفريقية برئاسة ثامبو أمبيكى.
إلى ذلك، أكد فيصل التزام الحكومة بتقديم التسهيلات كافة لإكمال عملية خروج قوات اليوناميد من دارفور، وفق الجدول الزمنى المتفق عليه الذي ينتهي عام 2020م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق