اخبار السودان من الشروق - سنار تتصدر الولايات في تجربة تقوية النظام الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار محمد عبدالقادر المأمون، إن ولاية سنار هي الولاية الأولى على مستوى في تنفيذ تجربة تقوية النظام الصحي المحلي، وأكد اهتمامهم بتقوية النظام الصحي المحلي وتطويره خدمة للمواطنين. وشدد الوزير خلال مخاطبته ورشة تدريب الأشخاص المحوريين بمحلية السوكي، على تنسيقهم مع المحليات لمعالجة المشاكل كافة التي تواجه المحليات في تقوية النظام الصحي المحلي.
وثمن وزير الصحة تبني وزارة الصحة الاتحادية لهذا البرنامج، كما ثمن دور منظمة الصحة العالمية في تمويل ورش تدريب الأشخاص المحوريين بولاية سنار.
وأكد معتمد محلية الدندر العميد محمد آدم دامبا، اهتمامهم بتقوية النظام الصحي المحلي ونزولهم للميدان والتزام محليته بما يليها في أمر الصحة، وقال إنه يسعى لتوطين العلاج داخل محليته بتوفير الكادر الطبي الممتاز، مبيناً أن صحة البيئة تحتاج لمراجعة وستجد الاهتمام منهم.
ودعا الشخصيات المحورية لتثقيف مجتمعاتهم لتقوم بواجباتها تجاه قضايا الصحة، وأضاف سنكون سنداً لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في تقوية النظام الصحي المحلي لتصبح تجربة النظام الصحي المحلي تجربة عالمية نبعت من ولاية سنار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق