اخبار السودان من سونا - رئيس “جنوب السودان” يتوجّه إلى الفاتيكان للقاء مشار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ل”تعزيز الثقة بين الرجلين وبحث الترتيبات المتعلقة بتنفيذ اتفاقية السلام”، استجابة لدعوة من البابا فرانسيس 09.04.2019
جوبا/ أتيم سايمون/ الأناضولغادر رئيس دولة جنوب ، سلفاكير ميارديت، الثلاثاء، بلاده متوجها إلى الفاتيكان، للقاء زعيم المعارضة ريك مشار، استجابة لدعوة من البابا فرانسيس.
وفي تصريحات أدلى بها للأناضول بالعاصمة جوبا، قال اتينج ويك، السكرتير الإعلامي ل”سلفاكير”، إن الأخير “غادر اليوم إلى الفاتيكان، استجابة لدعوة رسمية قدمت له من بابا الفاتيكان، للمشاركة في اجتماع مشترك بينه وزعيم المعارضة المسلحة ريك مشار يوم غد”.
وأضاف أن اللقاء بين سلفاكير ومشار “يهدف إلى تعزيز الثقة بين الرجلين، وبحث الترتيبات المتعلقة بتنفيذ اتفاقية السلام”.
ولفت ويك إلى أن “هذه زيارة مهمة؛ بما أنها المرة الأولى التي يهتم فيها البابا شخصيا بقضية السلام في (دولة) جنوب السودان، وستساهم في تغيير الأوضاع بالبلاد، وهذا يعد دليلا قاطعا على اهتمام الكنيسة باستقرار الأوضاع بدولتنا”.
وفي 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، وقع فرقاء جنوب السودان، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اتفاقًا نهائيًا للسلام، بحضور رؤساء دول الهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا “إيغاد”.
وانفصلت جنوب السودان عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، وشهدت منذ 2013 حربًا أهلية بين القوات الحكومية والمعارضة أخذت بُعدًا قبليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق