اخبار الإقتصاد السوداني - دخول محطة الطاقة الشمسية بالضعين اكتوبر المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-أكدت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء دخول محطة الطاقة الشمسية بالضعين الى الخدمة خلال شهر أكتوبر المقبل . جاء ذلك خلال لقاء وزير الموارد المائية والري والكهرباء د. مهندس عثمان التوم حمد اليوم بوالي شرق دارفور اللواء أنس عمر محمد حيث أمن الإجتماع على إجراء صيانة بعض الوحدات بمحطة الضعين لإضافة ( 5) ميقاواط دعماً لإستقرار التيار الكهربائي خلال شهر رمضان
المعظم .
من جهته بشر والي شرق دارفور المواطنين بمواصلة تنفيذ برامج " مياه الشرب" عبر مشروع زيرو عطش ،الذى وصفه بالمشروع الكبير لجهة أهميته في تحقيق العودة الطوعية وأستقرار المواطنين .
وقال إن زيرو عطش يخدم قطاعاً عريضاً بالولاية ، منوها الى أن الأيام المقبلة ستشهد تركيب طلمبات في كافة الآبار التى تم حفرها من قبل وحدة تنفيذ السدود خلال الفترة الماضية.
وأشار الوالي إلى أن الكهرباء أسهمت في النهوض بالصناعات الصغيرة ، مثمنا في الوقت ذاته تقدم العمل في محطة الطاقة الشمسية بالولاية منوها إلى أنها ستلعب دوراً مهماً في إستدامة التيار الكهربائي بالولاية .
من جهته قال المهندس عبد العزيز حامد الطيب المدير العام للشركة السودانية للتوليد الحراري بأن المتاح الآن بمحطة الضعين يصل الى (6) ميقاواط بينما تقدر حاجة الولاية في الوقت الراهن الى (5) ميقاواط، .
واوضح بأن برامج الصيانة المزمع إجراؤها بالمحطة علي بعض الوحدات تمكن من إضافة (5) ميقاواط من الكهرباء للولاية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق