اخبار الإقتصاد السوداني - 499 جمعية إنتاجية للصمغ العربي بالنيل الأزرق

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أكد الأستاذ أحمد مكي اسماعيل مساعد مدير الغابات عن دائرة الأصماغ والمنتوجات غير الخشبية أن عدد الجمعيات الانتاجية للصمغ العربي المسجلة بالنيل الأزرق يبلغ 499 جمعية علي مستوي المحليات مشيرا الي أن دائرته تعني بتطوير تلك الجمعيات. وأضاف بأن المعوقات التي تواجههم تتمثل في وعورة الطرق والظروف الأمنية في بعض المناطق الطرفية بجانب قلة التمويل .
وأضاف أن الرؤية المستقبلية لدائرة الأصماغ تتضمن عمل البرامج الارشادية لجمعيات منتجي الصمغ العربي ودعم الجمعيات مالياً وفنياً بجانب تحسين سبل كسب العيش للمنتجين بتوفير الخدمات في مناطق الإنتاج مثل الصحة والتعليم والمياه فضلا عن توفير البذور والشتول وإقامة مزرعة إيضاحية بمساحة 5 أفدنة وتطبيق الأحزمة الشجرية في المشاريع الزراعية المطرية بنسبة 10 % و المروية بنسبة 5 % بالهشاب والطلح للحفاظ علي البيئة ولتحسين الإنتاج وزيادة الرقعة الزراعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - 499 جمعية إنتاجية للصمغ العربي بالنيل الأزرق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق