اخبار الإقتصاد السوداني - بدء التحضير للموسم الشتوي القادم بنهر النيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد الأستاذ الحسن عمر الحويج وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل اليوم اجتماعا مطولا برئاسة الوزارة بالدامر ضم لجنة التقاوى بالولاية بحضور نائب رئيس دائرة الزراعة إخلاص بشير عيسى ومدير البنك الزراعي قطاع نهر النيل بابكر عمر عبد الرحمن وممثلي الشركات الاستثمارية والمشروعات الزراعية. واطمأن اللقاء على الربط المقرر لتوفير التقاوى المعتمدة وفقاً لإجراءات لجنة التقاوى.
وقال الحويج إن الوزارة أكملت اعتماد التقاوى لزراعة 92 ألف فدان من محصول القمح.
وطالب وزير الإنتاج كل المشروعات الزراعية الخاصة والحكومية بتسليم خطة زراعة الموسم الشتوي لإجازتها من قبل الوزارة، قاطعاً بأنه لن يتم اعتماد أي خطة بعد تاريخ 30أبريل.
وأعلن عن اتفاق بين وزارته والشركات والمنتجين على اعتماد 30 سبتمبر آخر يوم لسحب التقاوى، مشيرا إلى أن وزارته ستبدأ التأهيل اعتبارا من شهر مايو عبر صندوق نقل التقانة والشركات المعتمدة وبداية التحضير مطلع سبتمبر حتى تتمكن الوزارة من توفير جميع مدخلات الإنتاج قبل وقت كاف من عمليات الزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق