اخبار السودان من الشروق - جوزيف ملوال ينضم لحركة رياك مشار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن السياسي البارز في جنوب جوزيف ملوال، يوم الثلاثاء، عن انضمامه إلى الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار، مع عدد من القيادات احتجاجاً على سياسات الحكومة برئاسة سلفاكير ميارديت. وانضم ملوال إلى حركة مشار مع عدد من القيادات من بينهم وزير الزراعة السابق بولاية البحيرات إيليا مجوك، واندرو ماشيك العضو السابق بالمجلس التشريعي لولاية البحيرات، والمحامي ملوال أتير وقيادات أخرى.
وقال ملوال في تصريح لراديو "تمازُج"، إنه قدم استقالته من حزبه وانضم إلى الحركة الشعبية بقيادة مشار من أجل تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع المنشطة، مشيراً إلى أنه استقال من قيادة حزب جبهة الديمقراطية المتحدة الذي كان يقوده بجوبا.
من جانبها، أشادت الحركة الشعبية في المعارضة في بيان ممهور بتوقيع مدير الإعلام بالحركة فوك بوث بالونق، تلقى راديو تمازج نسخة منه، بانضمام القيادي جوزيف ملوال إلى الحركة في الوقت الحالي.
القيادي جوزيف ملوال دينق، سياسي بارز شغل العديد من المناصب في السودان قبل الانفصال، حيث عمل وزيراً للسياحة والحياة البرية والبيئة، ووزيراً للغابات، ووزيراً للبنية التحتية في حكومة السودان سابقاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق