اخبار السودان من الشروق - جوبا : ندعم جهود استدامة الاستقرار في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مستشار دولة جنوب ، توت قلواك، دعم بلاده لجهود استدامة الأمن والاستقرار في السودان، وأثنى على قرار رئيس الجمهورية، المشير عمر ، الأخير بإعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين، لإسهام الخطوة في انسياب التواصل بين الشعبين. والتقى مستشار الرئيس والوفد المرافق رئيس حزب المؤتمر الوطنى، أحمد هارون، بالمركز العام للحزب بالخرطوم، وقدموا له التهنئة بمناسبة نيله ثقة الرئيس بتوليه مهامه مساعداً لرئيس الجمهورية.
وأكد توت في تصريحات عقب اللقاء، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك على كافة المستويات مع السودان، مشيراً إلى أهمية فتح المعابر الحدودية، لما لها من دور في تسهيل وانسياب التواصل بين الشعبين .
وقال توت إنهم أطلعوا رئيس المؤتمر الوطنى المفوض على الأوضاع السياسية بدولة ، والتأكيد على وقوف بلادهم مع السودان شعباً وقيادة، باعتبار أن السودان هو البيت الكبير الذي يضم الشعبين، وزاد "ما يهمنا هو استقرار السودان الكبير وأمنه، ونؤكد هنا وقوفنا قيادة وشعباً مع استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية بالسودان".
من جانبها، أشارت رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالوطني، سامية حسن سيد أحمد، إلى أن اللقاء يأتي في إطار جهود تعزيز العلاقات الحزبية والشعبية بين البلدين، وأنه أكد على اهتمام قيادة البلدين بالاستقرار وتعزيز علاقات التعاون المشترك والاستقرار في إطار بعدها الاستراتيجى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق