اخبار الإقتصاد السوداني - تنسيق لانجاح فعاليات بورتسودان عاصمة للثقافة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- التقت وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار الاستاذة سمية أكد بوالي ولاية البحر الأحمر اللواء ركن مصطفى محمد نور وذلك في اطار مشروع بورتسودان عاصمة للثقافة العربية 2019م . و ناقش اللقاء التمويل والرعاية والبرامج المصاحبة للمشروع بجانب استضافة الوفود من الداخل والخارج .
ودعت الوزيرة الى التنسيق المحكم والإعداد الجيد مشيرة الى الاستفادة القصوى في التوثيق لتاريخ وتراث الولاية فضلا عن تقوية البنية التحتية داعية بأن تشكل ضربة البداية لوحة مشرفة للسودان مضيفة ان الوزارة سترسل فريقا لحصر البنيات التحتية بالولاية مشددة على الاستفادة من الحدث لتنشيط السياحة باعتبار الحدث يمثل موسما سياحيا مميزا.
وقالت إن بورتسودان عاصمة الثقافة العربية ستقدم كل ألوان الطيف الثقافي.
من جانبه أكد والي ولاية البحر الأحمر دور الولاية التنظيمي واستعدادها لإستقبال هذا المحفل العربي الكبير بما يعكس الدور الطليعي للسودان وتميزه الثقافي والحضاري على مستوى المنطقة،مقدما في هذا الصدد عدة مقترحات للاستفادة من التراث الثقافي والتاريخي لمنطقة سواكن و جزيرة سنجيب السياحية ، مؤكدا بذل الجهود لإنجاح الفعالية ومواكبة للتطورات في الجانب التقني .
في ذات السياق دعا وكيل الوزارة الدكتور جراهام عبد القادر إلي تقسيم العمل لمراحل لإنجاح فعاليات مشروع بورتسودان عاصمة الثقافة العربية مشيرا إلي ان ولاية البحر الاحمر غنية بثقافتها وتراثها بما يعزز من مستوى الانشطة والبرامج الثقافية المصاحبة التي ستجد حظها في وسائل الاعلام المحلية والدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق