اخبار الإقتصاد السوداني - دول أوربية تؤكد مشاركتها فى مؤتمر الصمغ

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أكد دكتور عبد الماجد عبد القادر الأمين العام لمجلس الصمغ العربي رئيس لجنة البرامج وفعاليات المؤتمر العالمي للصمغ حرص الدولة على مشاركة الجهات المعنية بالتعامل مع سلعة الصمغ العربي في العالم في المؤتمر الذي ينعقد بالخرطوم مطلع مايو المقبل. وقال في اتصال هاتفي مع /سونا /من مقر إقامته بباريس خلال زيارته الحالية لها برفقة السيد هاشم الدقير عضو اللجنة الفنية للتحضير للمؤتمر ضمن جولة لدول غرب أوروبا بتكليف من اللجنة الفنية، قال إنهم التقوا ببعض الشركات الفرنسية العاملة في مجال استيراد الصمغ العربي من مبينا أن هذه الشركات مستورده لسلعة الصمغ العربي والتي تعيد تصديره بعد تصنيعه للولايات المتحدة الأمريكية و دول أوروبا الغربية وشرق آسيا.
وأضاف أن تلك الشركات أكدت التزامها بالمشاركة في المؤتمر ومعرض منتجات الصمغ العربي المصاحب للمؤتمر .
وأبان أنه تم الاجتماع بالبروفيسور شانشيز العالم المتخصص في كيمياء الصمغ العربي بالجامعات الفرنسية والمشرف على كثير من الدراسات العليا في الأصماغ والمواد الغذائية حيث وجهت له الدعوة للمشاركة .
وذكر أن نيكسير إحدى الشركات الفرنسية ظلت منذ ثلاثين عاما تستورد 40 الف طن من الصمغ غالبيته من السودان.
وأضاف أن الزيارات ستتواصل اليوم لتشمل ألمانيا ومنها لهولندا لتكثيف الدعوات للمشاركة في فعاليات المؤتمر.
و أكدت شركة الاند روبير الفرنسية مشاركتها في المؤتمر العالمي للصمغ العربي ووافق رئيس مجلس ادارة الشركة المستر فريدريك خلال لقائه بالدكتور عبدالماجد الامين والسيد هاشم الدقير عضوي اللجنة العليا بمكاتب الشركة بباريس ،وافق على مشاركته الشخصية ووجه بعض موظفي مؤسسته للاستعداد لهذا الحدث الذي تتبناه الامم المتحدة ولاول مرة فى تاريخ هذه السلعة.
ويجيء اللقاء فى اطار الحشد الدولي للشركات الاوروبية للمساهمة الفعالة فى انجاح المؤتمر بحضور الفعاليات والبرامج المصاحبة فى الفترة من الأول وحتى الثالث من مايو المقبل.
وتم الاتفاق على ان تشارك شركة الاند روبير بمعرض ينقل من باريس يحكي قصة تطور ونجاح الشركة في مجال الصمغ العربى خلال قرنين من الزمان .
الجدير بالذكر ان شركة الاند روبيرAland Rober من اقدم الشركات الاوروبية المتخصصة في استيراد وتصنيع الصمغ العربي من السودان منذ مئات السنين وبدأت أعمالها فى منتصف القرن التاسع عشر، وتستورد الاند روبير من السودان حوالي عشرين الف طن سنويا وتقوم بالتوزيع على دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - دول أوربية تؤكد مشاركتها فى مؤتمر الصمغ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق