اخبار السودان من الشروق - مؤتمر مصغر للسينما

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزيرة الدولة بوزارة الثقافة سمية أُكد، تبني وزارتها لمقترح مقدم من مجتمع الخرطوم السينمائي، بإقامة مؤتمر مصغر للسينما قريباً، لمناقشة واقع ومستقبل السينما والخروج برؤية علمية واضحة، لوضعها على طاولة مجلس الوزراء ووضعها حيز التنفيذ رسمياً. وشددت سمية خلال مخاطبتها للمائدة المستديرة التي نظمتها طيبة برس، بالتعاون مع اتحاد السينمائيين السودانيين، بمشاركة عدد مقدر من السينمائيين والروائيين والإعلاميين والمهتمين بالثقافة والفنون، حول تاريخ وواقع ومستقبل السينما في ، شددت على حرص وزارتها على السينما وجديتها الكبيرة في سبيل نهضتها.
واقترحت توسيع قاعدة المشاركة في المائدة المستديرة ومواصلتها لنشاطها خلال الفترة القادمة، لمزيد من المقترحات.
وكان أ.د. علي شمو قد ابتدر الحديث في المائدة مقدماً فذلكة تاريخية للسينما بالسودان، واصفاً لواقعها المعاصر ومستشرفاً لآفاق مستقبلها، مؤكداً امتلاك السودان لرصيد ضخم من الخبرة والإنتاج في مجال السينما في الماضي.
وأبدى شمو أسفه على الإهمال والضياع الذي واجهته السينما وإغلاق دورها في الحاضر، ولكنه تفاءل بمستقبل للسينما في السودان حال وجدت الاهتمام من الجهات الحكومية والرغبة من الجماهير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق