اخبار الإقتصاد السوداني - إجتماع مشترك لحكومة الجزيرة وجهاز الاستثمار القومي

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-أعلن الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين رئيس الجهاز القومي للإستثمار أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التنسيق والتعاون والعمل المشترك بين الجهاز والولايات والوزارات الإتحادية للنهوض بمجالات الإستثمار المختلفة . ولفت لدي مخاطبته صباح اليوم بودمدني الإجتماع المشترك بين مجلس وزراء ولاية الجزيرة برئاسة الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة والجهاز القومي للإستثمار ،الى الإمكانات الهائلة التي يزخر بها والميزات التفضيلية لآفاق الإستثمار في مجالات السياحة والثروة الحيوانية وإنتاج السمسم والذرة الرفيعة والموز والمانجو وصناعة السكر .
وأشار الى التدابير الجارية لإنفاذ مسح شامل للإستثمارات بالولايات بغرض عمل قراءة توضح المشاكل والعقبات والسبل الكفيلة لمعالجتها ونوع الإستثمار إن كان وطنيا أو أجنبيا وعبر عن إشادته بالتجارب الإستثمارية الوطنية في الصناعة والزراعة والإنتاج الحيواني ومختلف المجالات.
وأعلن إلتزامهم بالتعاون والتنسيق ودعم خطط ولاية الجزيرة لجذب الإستثمارات وتحقيق أهدافها وشدد على ضرورة إلزام المستثمرين ببرنامج تنفيذي للمشروعات لتحقيق الأهداف المنشودة .
من جانبه أكد الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة دعمه ورعايته لكل الجهود المبذولة لجذب الإستثمارات الوطنية والأجنبية لداخل الولاية للنهوض بموارد الولاية بغرض التوسع في البرامج التنموية والخدمية لتلبية إحتياجات وطموحات وتطلعات إنسان الولاية .
وكان الأستاذ أمير يحي هارون مدير الإدارة العامة للإستثمار والصناعة بالولاية قد قدم عرضا تفصيليا تناول من خلاله أولويات الولاية في المجالات الإستثمارية والتي تستهدف الصناعات التحويلية وتشجيع النظم التعاقدية في الزراعة إضافة للإهتمام بالإستثمارات في المدن الصناعية المتخصصة والإنتشار بالمحليات .
وأعلن أن السياسات العامة لإدارته تستهدف تفعيل قانون الإستثمار وتشغيل الطاقات العاطلة والعمل على تقنين الحيازات وبناء الشراكات ذات العائد الإقتصادي المجدي وإيقاف تصديق الصناعات ذات الأثر البيئي السالب . وأشار الى النتائج التي حققها المسح الصناعي تجاه تحديث البيانات ومعرفة القوى العاملة والحصر الدقيق للمشاريع العاملة .
وأعلن هارون أن عدد القوى العاملة بالقطاع الصناعي بالولاية يبلغ 34.202 عاملا وعاملة فيما بلغت جملة رؤوس الأموال المستثمرة بالمناطق الصناعية 3.2 مليارات جنيه وبالمكون الأجنبي 243 مليون دولار .
وقال إن الرؤية الإستراتيجية للإستثمار بالولاية ترمي الى التوسع في المدن الصناعية المتخصصة وإنتاج الألبان واللحوم والجلود وإنتاج الأسمدة والمعدات الزراعية ونظم الري الحديث والتوسع في صناعات الأدوية والمستهلكات الطبيه إضافة لصناعات متخصصة في الزيوت والمنتجات الغذائية وإنشاء المراكز الخدمية المتخصصة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - إجتماع مشترك لحكومة الجزيرة وجهاز الاستثمار القومي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق