اخبار الإقتصاد السوداني - الجزيرة:اعادة تكوين لجنة التصرف في الأراضي

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أصدر الأستاذ الهندي الريح النور وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة اليوم قراراً بإعادة تكوين لجنة التصرف في الأراضي الزراعية برئاسة د. توحيدة بابكر مدير عام الوزارة ومدير الإدارة العامة للزراعة عضواً ومقرراً وعضوية مديري مصلحة الأراضي والغابات والتخطيط العمراني وشئون الغيط والشئون المالية والإدارية والمستشار القانوني بالوزارة . وتختص اللجنة بتنفيذ كل الإختصاصات الواردة بقانون التخطيط العمراني والعمل وفق لائحة التصرف في الأراضي الزراعية علي ان تقوم اللجنة برفع توصياتها للوزير للموافقة والإعتماد وللأعضاء الأساسيين فقط حق التصويت في إتخاذ القرارات والإستعانة بمن تراه مناسباً.
على صعيد آخر استعرض وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية لدي لقائه بقصر الضيافة بمدني المعتمدين بمحليات الولاية مهام وإختصاصات وزارته ودورها في تحقيق التنمية الزراعية المتوازنة في الولاية والمحافظة علي الثروة الحيوانية وتنميتها كماً ونوعاً وسياسات الوزارة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية والتنظيم والهيكل الإداري وأذرع الوزارة بالمحليات الي جانب المشاريع والبرامج التي تتمثل في تقنين الأراضي الزراعية بجميع المحليات وبرامج الحلول المتكاملة وغرس الشتول المثمرة وغيرها من المشروعات الكبري فضلاً عن مشروع كهربة المشاريع الزراعية الذي يهدف الى تقليل كلفة الإنتاج ويستهدف 45 الف فدان تغطي 2 ألف مزرعة في المرحلة الاولي بكلفة قدرها 313 مليون جنيه.
ولفت الوزير للإستثمارات الزراعية بالمحليات مثل مشروع زايد الخير بشرق الجزيرة ومشروع الهلالية ومشروع الهيئة العربية وحدة الألبان بمحلية الكاملين وغيرها من المشاريع الكبري .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجزيرة:اعادة تكوين لجنة التصرف في الأراضي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق