اخبار الإقتصاد السوداني - إقتصادى يرجع تفاقم مشاكل الاقتصاد لازمة السيولة

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أرجع بروفيسور محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم تفاقم مشاكل الاقتصاد الى أزمة السيولة التى ظلت تضرب الجهاز المصرفى منذ عدة أشهر. وأضاف هيثم فى تصريح (لسونا) أن هذه الأزمة تهدد الآن بمزيد من الانخفاض لسعر العملة الوطنية فى مقابل العملات الاجنبية فضلا عن تأثيرها السالب على القطاعات الحيوية وأنشطة الدولة الاقتصادية الزراعية والصناعية .
وتابع هيثم قائلا إن طباعة الفئات الجديدة من العملة تسببت فى زيادة عرض النقود بالعملة المحلية كما ساهمت محدودية المعروض من النقد الاجنبي نتيجة لضعف التدفقات الواردة من الخارج بالعملة الصعبة ، فى ارتفاع الطلب على النقد الاجنبى لاغراض الاستيراد والتعليم والعلاج بالخارج مما أدى الى مزيد من التدهور فى قيمة العملة الوطنية .
ودعا الى طباعة العملة وفقا لمعدل النمو فى الاقتصاد وذلك بزيادة الانتاج والانتاجية لدعم ميزان الصادرات وجلب الاستثمارات الوطنية والاجنبية ومدخرات المغتربين بالحوافز الجاذبة والمنتجات المصرفية الملبية لتطلعاتهم مع الاستفادة من حصائل رسوم نفط الجنوب بتوجيهها فى دعم القطاعات الانتاجية داعيا الى تطبيق نظام الدفع الإلكتروني بالتزامن مع طباعة الفئات الجديدة من العملات لاحتواء ولو جزئيا من ازمة السيولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - إقتصادى يرجع تفاقم مشاكل الاقتصاد لازمة السيولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق