اخبار الإقتصاد السوداني - خميس يستقبل رئيس الجهاز القومي للاستثمار

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-عقد مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الأبيض اليوم بقاعة أمانة الحكومة بربك برئاسة الفريق الركن أحمد خميس بخيت والي ولاية النيل الابيض مع وفد الجهاز القومى للاستثمار برئاسة الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسن رئيس الجهاز القومي للاستثمار وعدد من شركات الاستثمار. وناقش الاجتماع فرص الاستثمار بالولاية والمعوقات والمشاكل التي تواجه تنفيذ المشروعات الاستثمارية، وركز الاجتماع على المشاريع الاستثمارية للقطاع الزراعي والحيواني والسمكي بالولاية ، واستعرض والي ولاية النيل الأبيض خلال الاجتماع الميزات النسبية الجاذبة للاستثمار بالولاية والمتمثلة في المساحات الزراعية والمناخ الزراعي والثروة الحيوانية الضخمة والميزات التفضيلية للولاية وموقعها الرابط مع عدد من ولايات وسهولة الحركة والطرق المعبدة.
واعلن خميس جاهزية ولايته لتقديم التسهيلات اللازمة وتطبيق نظام النافذة الواحده لتشجيع الاستثمار والمستثمرين.
من جهته اوضح الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين رئيس الجهاز القومي للاستثمار أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على الامكانيات التي تتميز بها الولاية في المجالات الاستثمارية خاصة الاستثمار الزراعي في محليات ربك ، كوستي والقطينة ، وقال إن المجلس يسعى لوضع رؤية موحدة لتطوير قطاع الاستثمار بالبلاد وتشجيع المستثمرين بإزالة العقبات التي تعترض المشروعات الحيوية .
واكد ان الجهاز القومي للاستثمار بصدد عقد ورشة عمل لمناقشة القانون الجديد للاستثمار بالسودان بهدف تحقيق تكامل الأدوار ما بين الولايات والجهاز لدفع عملية الاستثمار على المستوى القومي والولائي.
وفي ذات السياق قدم الدكتور صديق عبد القادر المرير وزير الانتاج والموارد الاقتصادية خلال الاجتماع تقرير مفصل عن المشاريع الاستثمارية في المجال الزراعي والحيواني والمعوقات التي تواجهها، كما قدمت مديرة الاستثمار بالنيل الأبيض رؤية تفصيلة للخارطة الاستثمارية بالولاية والمشروعات القومية التي تحتضنها الولاية في مجال إنتاج السكر والكهرباء وعكست خطة ادارتها للارتقاء بقطاع الاستثمار بولاية النيل الأبيض .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - خميس يستقبل رئيس الجهاز القومي للاستثمار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق