اخبار السودان من الشروق - قيادات بجنوب كردفان ترحب بتوحيد جهود الفاعلين في ملف السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أثنى القيادي بجنوب كرفان، عضو هيئة علماء ، كندة غبوش الإمام، على استجابة مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، بالتوجيه لتوحيد مظلات وجهود الفاعلين في ملف عملية السلام في الولاية تحت مظلة واحدة. وأشار غبوش في تصريح صحفي يوم الإثنين، إلى أن الخطوة من شأنها تسهيل عملية التوصل إلى نتائج إيجابية، وأنها وجت ترحيباً واسعاً من قبل قيادات الولاية، وعاب في ذات الوقت على الحكومة البطء في تحريك ملف السلام في المنطقتين "جنوب كردفان والنيل الأزرق"، وتشتيت جهود العملية بين عدد من المؤسسات التنفيذية والسياسية والمجتمعية.
ودعا غبوش مساعد الرئيس إلى مخاطبة جوهر القضية واﻻتصال بأهل الشأن وأولئك الذين يطأون الجمرة، مشدداً على ضرورة أن يقف د. فيصل على الأوضاع على أرض الواقع من زيارة المنطقة في أقرب فرصة، وشدد على ضرورة تغيير واجهات المؤسسات التى تعمل في محور السلاك بوجوه جديدة أكثر فاعلية لضمان تحريك الوتيرة.
ورأى غبوش أن ملف التفاوض تلزمه عملية دفع سياسي وإرادة حقيقية حتى يصل إلى غايته وينعكس في استقرار النازحين واللاجئين في قراهم.
ودعا في ذات الوقت، إلى قيادة خطاب إعلامي متزن يبشر بفرص تحقيق السلام، ويحث المواطنين على الوقوف خلف جهود السلام.
وكان فيصل أعلن مؤخراً خلال لقائه نواب الولاية في البرلمان، توحيد جهود الفاعلين في ملف السلام تحت مظلة واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق