اخبار السودان من الشروق - إيران: نرصد بدقة مباحثات الجامعة العربية كافة

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اعتبرت الخارجية الإيرانية، الإثنين، أنه رغم استثناءات قليلة، فقد كان "التوجه والأجواء العامة" للقمة العربية الأخيرة التي انعقدت في تونس أكثر إيجابية من اجتماعاتها السابقة. وقالت إنها ظلت ترصد بدقة مباحثات الجامعة العربية كافة. وأكد المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، في معرض تعليقه على البيان الختامي للقمة في تونس، أن إيران ترصد وبدقة المستجدات كافة على صعيد هذه القمة، وتابع "لأننا نعيش إلى جانب الكثير من الدول الأعضاء في هذه الرابطة في منطقة ساخنة من العالم ولدينا حدود مشتركة مع بعضنا بعضاً، وبوصفنا أمة إسلامية واحدة لدينا هواجس ومصالح مشتركة في ما يخص الكثير من قضايا العالم الإسلامي".
وقال قاسمي إنه رغم الكلمات التي أدلى بها عدد قليل من أعضاء الجامعة العربية التي أبدوا خلالها –للأسف- إصراراً عديم الجدوى على نهجهم غير البناء وغير الصائب في العداء ضد إيران، إلا إنهم وجهوا لبلاده تهماً لا أساس لها من الصحة.
وأضاف أن إيران تقيم التوجه والأجواء العامة للقمة العربية الأخيرة، بأنها كانت أكثر إيجابية بالمقارنة مع الاجتماعات السابقة.
وخلال الدورة ال30 للقمة العربية، اتهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إيران بانتهاج "سياسات عدوانية" تنتهك المعاهدات الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - إيران: نرصد بدقة مباحثات الجامعة العربية كافة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق