اخبار السودان من الشروق - الجزائر: ترتيبات لإعلان استقالة بوتفليقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت وسائل الإعلام الجزائرية، يوم الأحد، إن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة يستعد لإعلان استقالته طبقاً لأحكام المادة 102. وقال تلفزيون "البلاد" الخاص نقلاً عن مصادر إنه سيستقيل هذا الأسبوع، بحسب ما ذكرته "رويترز". وبحسب "رويترز"، قال تليفزيون "النهار" إن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة يستعد لإعلان استقالته طبقاً لأحكام المادة 102.
وكان رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح قد جدد دعوته، يوم السبت، للمجلس الدستوري للبت فيما إذ كان الرئيس البالغ من العمر 82 عاماً لائقاً للمنصب، وذلك بموجب المادة 102 من الدستور.
وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير الماضي حراكاً شعبياً كبيراً يرفض ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة أو تمديد ولايته الرابعة التي تنتهي الشهر المقبل، وهو ما رد عليه بوتفليقة بإلغاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة الشهر المقبل والدعوة لندوة وطنية لرسم مسار المرحلة المقبلة تفضي لانتخابات لا يترشح لها.
ويعاني بوتفليقة (81 عاماً) منذ أبريل 2013 من وعكة صحية وجلطة دماغية ألمت به جعلته غير قادر على السير أو الظهور في معظم المناسبات السياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق