اخبار السودان من الشروق - عمر: البلاد في حاجة لاجتهادات جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس الهيئة التشريعية القومية أ.د. إبراهيم أحمد عمر، إن مجريات الأمور خلال الأشهر الأخيرة أكدت أن البلاد في حاجة إلى اجتهادات جديدة رغم المجهودات التي بذلت، مؤكداً أن هناك تحديات كبيرة في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية. وأشار عمر خلال الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد التاسعة للهيئة التشريعية القومية، الإثنين، بحضور رئيس الجمهورية المشير عمر ، إلى أن الحديث عن والانفتاح ومحاربة الفساد وقضايا الشباب وترغيب الذين لم يشاركوا في الحوار، ما زالت كلها تحتاج إلى اجتهادات جديدة رغم ما بذل فيها من جهد.
وقال إن هذه الدورة تنعقد في ظروف أحاطت بالبلاد فيها "شدة وضيق" في الأوضاع المالية والاقتصادية خلفت تحديات هائلة.
وشدد على تحمل الهيئة لأي عثرات أو إخفاق، وأضاف مخاطباً رئيس الجمهورية "أن الهيئة التشريعية القومية تشارككم كل نجاح وتتحمل معكم أي مسؤولية أي عثرات أو إخفاق، كل هذه المجالات اجتهادات وليس قطعيات".
وأشار إلى أن الظروف التي تمر بها البلاد تحتم ضرورة التكامل والتعاضد بين كل مؤسسات الدولة، مشيراً إلى دور الهيئة في العديد من المشروعات خاصة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات.
وقال إن الاجتهاد المطلوب للتصدي للتحديات الماثلة، يحتاج مزيداً من الانفتاح على الناس وليس تضيق الدائرة، ومزيداً من الشورى وليس الاستشارة، ومزيداً من المؤسسية والقانون وليس تجاوز القانون، ومزيداً من حكم الدستور والقانون، وحكم الشورى وليس الحكم القابض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق