اخبار السودان من الشروق - البشير يدعو لتشكيل "حاضنة" قومية تسع الجميع

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالب الرئيس المشير عمر ، الإثنين، مجلس وزراء حكومة المهام بإثبات أن البلاد تزخر بالكفاءات، لتجاوز التحديات الاقتصادية، موجهاً باتخاذ تدابير صارمة لهيكلة الدولة وفرض هيبة القانون. وجدد الالتزام بمحاربة الفساد والمفسدين، ودعا لتشكيل حاضنة قومية تسع الجميع. ودعا رئيس الجمهورية القوى السياسية والاجتماعية كافة، للانضمام لركب الحوار وفقاً لتدابير وإجراءات يتم الاتفاق عليها مع كل الفاعلين في الساحة السياسية والاجتماعية بالوطن، لتشكيل وتأسيس حاضنة قومية جامعة تسع الجميع.
وخاطب البشير دورة الانعقاد التاسعة للهيئة التشريعية القومية، وقال إن التحولات التي شهدتها البلاد في المسارات السياسية والبنيات الهيكلية للدولة تشكل قاعدةً صالحةً للبناء ومظلةً واسعة فيها من الرحابة والسعة ما يمكننا جميعاً من الجلوس من أجل الوطن، وخاصة شريحة الشباب، الذين أثبتوا أنهم المتغير الاجتماعي والسياسي المتجدد والواعد في هذه الأمة.
ووجه الحكومة القومية والولاة بتوفير التمويل لمشروعات الشباب.
سياسة متزنة
"
الرئيس قال إن ظل يقود سياسة خارجية متزنة، ترتكز على المواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية، وملتزمة بالشراكات الرافعة للمصالح المشتركة، والمعززة لدعائم الأمن والسلم الدوليين
"
وقال الرئيس إن السودان ظل يقود سياسة خارجية متزنة، ترتكز على المواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية، وملتزمة بالشراكات الرافعة للمصالح المشتركة، والمعززة لدعائم الأمن والسلم الدوليين، دون انخراط في محورٍ أو تنازل عن مصالحنا الوطنية.
وجدد الرئيس التزام الدولة الثابت والجاد بمحاربة الفساد والمفسدين، بتدابير قانونية تتسم بالفاعلية والنزاهة وسيادة حكم القانون، داعياً المواطنين والبرلمان والأجهزة الرقابية للقيام بواجب المراقبة.
وقال إن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من القرارات التي تعزز مسار الحوار لإنجاز التحول الوطني المنشود.
وأضاف قائلاً "إن المبادئ والقيم التي ارتضيناها منهاجاً لحياتنا، وهاديةً لمساراتنا في الدولة والمجتمع، لن تنتكس أبداً، وسنظل أوفياءً وحراساً لها، حماية لبلادنا من التشرذم والتمزق والضياع".
وجدد البشير ثقته في الهيئة التشريعية في القيام بواجباتها بأمانةِ الرقابةِ والتوجيه للجهاز التنفيذي، خاصة وأن هذه الدورة تأتي في ظل رغبة وطنية عارمة في الإصلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - البشير يدعو لتشكيل "حاضنة" قومية تسع الجميع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق