اخبار السودان من الشروق - "الخرطوم" تمنع الخلاوى من تقييد طلابها ب"السلاسل" والحديد

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عمم المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم توجيهات لخلاوى القرآن الكريم كافة بالولاية بعدم استخدام أدوات التشديد على الطلاب والتقييد والسلاسل الحديدية لحجز الطلاب، وإنما يترك أمر البقاء في الخلوة وفقاً لرغبة الطلاب وأولياء أمورهم. وكانت إحدى خلاوى "الفتح 1" بأمدرمان تعرض بعض طلابها للحجز والتقييد بالسلاسل بغرض الإصلاح، الأمر الذي أدى لإصابات متفاوتة وسط طلاب الخلاوى.
ووجه رئيس المجلس د. جابر إدريس عويشة، مشائخ الخلاوى بعدم حجز الطلاب في غرف منعزلة بمبرر الإصلاح، وأن الحجز في إصلاحيات ليس من اختصاص الخلاوى، إنما يقتصر دور الخلوة على تحفيظ القرآن وعلومه والتوجيه والإرشاد.
وأكد عويشة الذي أصدر قراراً إدارياً بالرقم 8 للعام 2019، بتكوين لجنة لمتابعة ملابسات طلاب خلاوى "الفتح 1 مربع 24" والذين تعرضوا لإصابات نتيجة لحجزهم ومحاولة إصلاحهم.
ووجه الاتصال بأسر الطلاب المحجوزين لاستلامهم، مبيناً التزام شيخ الخلوة الذي تزامنت عودته للبلاد مع الحادثة، التزامه بعلاج الطلاب المصابين حتى يتم شفاؤهم.
وأوضح عويشة أن خلاوى القرآن الكريم ظلت على مر الأزمان مؤسسات طوعية أهلية، مؤكداً دورها الكبير في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم وإرشاد المجتمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - "الخرطوم" تمنع الخلاوى من تقييد طلابها ب"السلاسل" والحديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق