اخبار الإقتصاد السوداني - إجراءات إصلاحية لضبط المناجم وأسواق التعدين

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف وزير المعادن، محمد أبوفاطمة عبدالله، عن حزمة من الإجراءات الإصلاحية ستطال قطاع التعدين وفقاً لبرنامج حكومة المهام، التي تهدف إلى زيادة الإنتاج وضبط المناجم والأسواق وحركة المُعدِّنين التقليديين في ولايات البلاد. وأوضح الوزير لدى تفقده الأحد، وحدات الوزارة التي شملت هيئة الأبحاث الجيولوحية و"أرياب" للتعدين، والشركة السودانية للموارد المعدنية وشركة "سودامين"، ضرورة تجويد العمل في خدمات البيئة والسلامة والمسؤولية المجتمعية والترويج للمربعات الإنتاجية.
وتابع" إن حياة وأرواح المُعدَّنين أغلى من الذهب".
وطالب بتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء القومي بجعل الوزارة وزارة إنتاج وخبرات وكفاءات والاهتمام بالتدريب في كل المجالات، داعياً العاملين إلى زيادة الجهد وإنتهاج العمل الميداني، وذلك لإحداث طفرة نوعية في الأسواق ومناجم التعدين في كل القطاعات الإنتاجية.
في السياق امتدح أبوفاطمة، دور شرطة تأمين التعدين لما تقوم به من تنفيذ لأوامر الطوارئ وتأمين كل مواقع التعدين التقليدي، إضافة لتأمين 460 شركة عاملة في هذا القطاع، والمحافظة على الأمن والنظام.
هذا وسيتفقد وزير المعادن عدداً من الولايات، لمزيد من التنسيق لحل كل القضايا التي تتعلق بقضايا المواد البترولية وتوفير السيولة النقدية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - إجراءات إصلاحية لضبط المناجم وأسواق التعدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق