اخبار الإقتصاد السوداني - بدء المؤتمر القومي السنوي للغابات ال24

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-بدأت صباح اليوم فعاليات المؤتمر القومي السنوي للهيئة القومية للغابات في نسخته ال (24) بمقر الهيئة تحت شعار ( الغابات من اجل سودان أكثر اخضرارا ) بحضور ممثل وزير رئاسة مجلس الوزراء وزير الزراعة والغابات ووزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات والمديرالعام للهيئة وممثلي المجلس الوطني ومجلس الولايات ووزراء الانتاج والتنمية الاقتصادية بالولايات ورئيس واعضاء مجلس ادارة الهيئة القومية للغابات وممثلي الاجهزة العدلية والتنفيذية والمنظمات العالمية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والاجهزة ذات الصلة وممثلي الاجهزة الاعلامية . وخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمرالذي يستمر حتى غد الاربعاء كل من ممثل رئاسة مجلس الوزراء وزير الزراعة والغابات والمدير العام للهيئة القومية للغابات ودكتور كامل شوقي المدير الاسبق للغابات "الملقب بأسم أبو الغابات".
وعقب الجلسة الافتتاحية افتتح وزير الزراعة والغابات ووزيرالدولة ومديرالهيئة القومية للغابات المعرض المصاحب للمؤتمر بحضور لفيف من الجهات ذات الصلة.
ويناقش المؤتمر خلال اليومين محورين ، الأول قانوني يتعلق بوضع الغابات في الدستور القادم وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم( 127) للعام 2017م و يقدم د. قرشي كنون ورقة عن كيفية تنفيذ قومية الغابات في الاطار القانوني ،والمحور الثاني اقتصادي ويستعرض ورقتين الأولي عن فرص الاستثمارالغابي يقدمها هاشم الدقير من القطاع الخاص والثانية عن تعزيز الدور الاقتصادي للصمغ العربي ومنتجات الغابات غير الخشبية الأخرى يقدمها الأستاذ د. حسن إبراهيم علي مفضل وستعرض الخدمة الوطنية برنامجها في تنفيذ المشروعات الاقتصادية في مجال التشجير في اطار الشراكة بين الهيئة والخدمة الوطنية ويختتم المؤتمر ويصدر توصياته يوم غد الاربعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق