اخبار السودان من الشروق - 15 عملاً مسرحياً في مهرجان البقعة المسرحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يحتفي مهرجان البقعة المسرحي في نسخته العشرين بالمسرح الوطني من خلال تقديم 15 عرضاً مسرحياً في المهرجان الذي يفتتح، يوم الأربعاء، بتشريف نائب رئيس الجمهورية وبمشاركة عروض مشتركة من قبل فرنسا والجزائر، بجانب عرضين لمصر والسعودية. وقال الأمين العام للمجلس القومي للثقافة والفنون موفق عبدالرحمن، إن مهرجان البقعة استطاع عبر عشرين عاماً منذ انطلاقته الأولى، أن يسهم وبالقدر الوافر في حركة الفعل الثقافي والإبداعي المسرحي في البلاد.
وأكد حرص المجلس على التعاون والتكامل مع مهرجان البقعة لخدمة قضايا جمهور المسرح، والعمل على إخراج الدورة العشرين في حلة زاهية تليق بهذا التاريخ الطويل من العمل المسرحي.
وأضاف موفق أن مهرجان البقعة ظل حضوراً في ساحة المشهد الثقافي، وحرص على الاستمرار لعشرين عاماً، وأشار إلى مشاركة العديد من الدول في المهرجان منها الجزائر وفرنسا والسعودية ومصر بعروض مشتركة.
من جانبه، أكد رئيس المسرح الوطني علي مهدي، أن المهرجان أكمل الاستعدادات كافة للنسخة العشرين. وأشار إلى اختيار السر قدور شخصية للمهرجان وتكريمه، إلى جانب الرائدة بلقيس عوض بأوسمة رفيعة من الدولة تقديراً لجهودهما في حركة المسرح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق