اخبار الإقتصاد السوداني - "السدود": 1250 ميقاواط سعة سد مروي من الكهرباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المدير العام لوحدة تنفيذ السدود م. موسى عمر ابو القاسم، إن سعة سد مروي تبلغ 1250 ميقاواط من الكهرباء، أي مايعادل 40 بالمئة من حجم السعة المركبة في الشبكة القومية بالبلاد، و65 بالمئة سعة التوليد المائي والبالغة 1912 ميقاواط. وأشار موسى في تصريحات صحفية إلى أن سعة خزان الروصيرص تبلغ 280 ميقاواط، ومجمع أعالي عطبرة وسيتيت 320 ميقاواط، هذا بجانب التوليد الحراري الذي يمثل 42 بالمئة من التوليد حالياً بالشبكة القومية، وتوقع دخول منظومة سيمنس خلال العام الجاري ب935 ميقاواط، لتصبح نسبة التوليد الحراري داخل الشبكة 57 بالمئة.
وأوضح أن السدود تمثل أهمية كبرى في تنظيم عمليات الري وتأمين احتياجات المياه للمشروعات القومية، حيث بدأت الوحدة في مراجعة دراسات السدود المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة في كل من: دال، والشريك وكجبار، والتي قال إنه روعي فيها عدم تأثر المواطنين القاطنين على ضفاف النيل، مما يعني تقليل تكلفة الإنشاء، مشيراً إلى أن السدود تسهم في تحقيق التنمية الشاملة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.
وأكد موسى استمرار الخطة المعلنة في إكمال مياه القضارف في موعدها المحدد وافتتاح مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت في الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق