اخبار السودان الان - المتحري يكشف المثير في قضية (ود قلبا)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
فرغت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح من استجواب ومناقشه المتحري في قضية اتهام بواسطه المحكمة وممثلي الاتهام والدفاع ومن خلالها كشف المتحري في قضية اتهام الناشط هشام علي محمد علي المتهم بتأسيس صفحة (ود قلبا) على فيسبوك وتقويض النظام الدستوري والتجسس على البلاد إلى جانب إثارة الحرب ضد الدولة ودخول وتصوير المناطق والأعمال العسكرية، كشف أن عضواً بجهاز الأمن بوصفه شاكياً في القضية قد وضع أمامه معروضات اتهام عبارة عن صور لأعضاء بجهاز الأمن والمخابرات، وصور لبعض مقرات إدارات الجهاز، موضحاً أن الشاكي استخرجها من صحفة تحمل اسم (محمد أحمد ود قلبا)، مشيراً إلى بعض الصور لأعضاء الجهاز مكتوب عليها اسم ومكان العمل والبعض الآخر من الصور لا تحمل تعريفاً أو أسماء. وأضاف أن الشاكي وضع له أيضاً مستند اتهام عبارة عن رسائل نصية وسجلات لجهات اتصال استخرجت من هواتف المتهم.
من جهته اعترض رئيس هيئه الدفاع على المستند الأخير معللاً بأن المستند أعد من قبل إدارة التقانة بجهاز الأمن بوصفه خصماً في الدعوى، إلا أن المحكمة قبلت المستند وأشرت عليه وأمرت بإحضار معده لمناقشته.
وأكد المتحري أن النشر كان بموقع فيسبوك بصفحة (محمد احمد ود قلبا).
وبحسب اقوال الشاكي وشهود الاتهام بأن المتهم الماثل أمام المحكمة هو من قام بنشرها وانه استهدف اعضاء جهاز الامن وبعض المقرات الخاصه به.
موضحاً أن التحريات كشفت عن أن الصفحة باسم ( محمد احمد ود قلبا) والمتهم اسمه هشام علي محمد علي، ولا يوجد شيء يربط بين صفحة ودقلبا والمتهم سوى أقوال شهود الاتهام الذين ذكروا بأن ود قلبا هو المتهم الماثل أمام المحكمة إلى جانب تقدم الشاكي (سي دي) عبارة عن فيديوهات ومؤتمرات صحفية يظهر فيها المتهم.
من جهتها أكملت المحكمة مناقشة المتحري وحددت جلسة أخرى لسماع الشاكي، كما أرجأت ظهور المستشار القانوني لجهاز الأمن والمخابرات الوطني كممثل اتهام بالدعوى إلى حين إحضار إذن للظهور من النائب العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق