اخبار السودان من الشروق - حسبو: الوطني يعكف على دراسة مستقبله بعيداً عن الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال القيادي بالمؤتمر الوطني حسبو محمد عبدالرحمن، إن المؤتمر الوطني يعكف الآن على دراسة مستقبله بعيداً عن الحكومة كحزب كبير وجامع، وأكد حرص حزبه على الأمن القومي للسودان وتحقيق واستدامة السلام والاستقرار بكل ربوع البلاد. وشدد حسبو الذي كان يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للمؤتمر الوطني بمحلية بحري في دورة انعقاده الخامسة، يوم السبت، على أنه لا رفاه أو استقرار سياسي واقتصادي في ظل فقدان الأمن، مبيناً أهمية الالتقاء مع القوى السياسية الأخرى على هذه القيم وممسكات الوحدة الوطنية.
وأضاف "أن المؤتمر الوطني يرتكز فكرياً على الوطنية وعدم الاستنصار بالأجنبي ويشجب دعاوى الفتنة والكراهية والتخريب التي يثيرها البعض"، موضحاً أن الحزب مستعد للحوار السياسي والاقتصادي والفكري والثقافي مع الجميع أحزاباً سياسية وحركات مسلحة بقلب وعقل مفتوحين.
ودعا حسبو لايجاد ثوابت وطنية تجمع القوى السياسية السودانية، مجدداً رؤية الحزب للوصول لمنهج يحقق الوفاق الوطني والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الانتخابات.
وأكد أن المؤتمر الوطني سيعمل مع شركائه في الأحزاب السياسية على تحقيق العدالة والرفاهية ومحاربة الفساد والمفسدين وجعل الحوار الوطني أسلوباً ومنهجاً لمعالجة المشاكل السياسية للبلاد، داعياً عضوية الحزب لإشاعة روح التكافل والتراحم والعمل الخيري في المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق