اخبار السودان الان - 3 ملايين حجم خسائر حريق "ام قلة" بشمال دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور إبراهيم حسب الدائم علي، أن خسائر حريق منطقة ام قلة الذي اندلع، يوم الثلاثاء، بالمنطقة بلغت أكثر من ثلاثة ملايين، بجانب احتراق أعداد مقدرة من المحاصيل المتنوعة. وكانت منطقة ام قلة التابعة لمحلية اللعيت قد شهدت ظهر الثلاثاء الماضي حريقاً هائلاً، وأن الكثبان الرملية قد حالت دون وصول عربة الإطفاء إلى مكان الحريق.
وقال حسب الدائم إن جملة حجم الخسائر الناجمة عن الحريق بلغت مبلغ ثلاثة ملايين و216 ألفاً و900 جنيه، وأوضح أن المحلية وفور وقوع الحادثة شرعت في تشكيل لجنة عليا لحصر الخسائر.
وأضاف أن ألسنة النيران الممتدة تسببت في حرق 30 منزلاً، مشيداً بالمواد المحلية بكامل معداته، بجانب حرق كميات من المحصولات الغذائية المتمثلة في عدد 164 جوال فول سوداني، و18 جوال دخن، بالإضافة إلى ثمانية آلاف و400 جوال علف.
وأشار حسب الدائم إلى احتراق مبالغ نقدية بلغت قيمتها مبلغ 64 ألفاً و800 جنيه، علاوة على حرق مجوهرات، مستعرضاً الجهود التي بذلتها المحلية في هذا الشأن، وشملت تقديم دعم أولي للمتضررين بمبلغ مئة ألف جنيه، فضلاً عن تكوين لجنة لحصر الخسائر والأضرار التي لحقت بالمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق