اخبار السودان من الشروق - حكومة انتقالية في جنوب السودان مايو المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال سفير جنوب لدى إثيوبيا، جيمس مورغن، إن تشكيل الحكومة الانتقالية في بلاده سيتم وفقاً لاتفاق السلام في ال12 من مايو المقبل، وأوضح أن زعيم المعارضة رياك مشار سيتولى منصب النائب الأول للرئيس. وقال مورغن في تصريحات صحفية، الخميس، إن اتفاقية الخرطوم للسلام الموقعة في سبتمبر الماضي، تنص على بداية الفترة الانتقالية بعد 8 أشهر من توقيع الاتفاق.
وذكر أن الفترة الانتقالية في جنوب السودان ستبدأ في ال12 من مايو المقبل، وتشكل فيها حكومة انتقالية جديدة من الحكومة الحالية والأطراف الموقعة على اتفاق السلام.
وأكد مورغن أن جميع الأطراف الموقعة على اتفاق السلام ستقدم قائمة مرشحيها في الحكومة الانتقالية، مشيراً إلى أن حصة المعارضة بقيادة رياك مشار ستكون 9 حقائب وزارية، فضلاً عن منصب النائب الأول للرئيس.
ووقع فرقاء جنوب السودان في ال5 من سبتمبر 2018 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اتفاقاً نهائياً للسلام، بحضور رؤساء دول الهيئة الحكومية لتنمية شرق أفريقيا "إيقاد" التي ترعى اتفاقية السلام الشامل في جنوب السودان، ومنذ ذلك، يمر جنوب السودان بمرحلة ما قبل الفترة الانتقالية ومدتها 8 أشهر تنتهي في مايو المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق