اخبار السودان من سونا - روسيا تشيد باستقلالية وتوازن المواقف السودانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 17- 3-2019م(سونا)- جددت روسيا إشادتها باستقلالية وتوازن المواقف السودانية تجاه القضايا الدولية والإقليمية، والتنسيق والدعم المتبادل والإرادة السياسية المشتركة لقيادتي البلدين تجاه القضايا الدولية والإقليمية. وعبر السيد مخائيل بوقدانوف المبعوث الخاص للرئيس فلادمير بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، لدى استقبال وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد له اليوم بمكتبه، عن ثقة بلاده في حكمة القيادة السودانية وقدرتها على تحقيق تطلعات .
وقدم وزير الخارجية شرحاً للمبعوث الروسي لمبادرة رئيس الجمهورية الأخيرة لتحقيق الانتقال السياسي في إطار الدستورية وبما يلبي تطلعات الأجيال الجديدة وأوضح أن الاستقرار والسلام يسود المناطق التي كانت تشهد نزاعات مسلحة في الماضي مثل منطقة جنوب كردفان والنيل الأزرق، والتي لم تشهد تبادل إطلاق نار لأكثر من سنتين، مشيراً إلى التوقف الدائم لإطلاق النار الذي أعلنه السيد رئيس الجمهورية مؤخراً، وذكر أن دارفور تتهيأ الآن لانسحاب يوناميد بحلول يونيو 2020.
كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك خاصةً عمليتي السلام في جنوب وإفريقيا الوسطى وجهود السودان لاستكمال تنفيذ السلام في البلدين الشقيقين وتشكيل حكومتي وحدة وطنية فيهما، إلى جانب الأوضاع في ليبيا، وتحديات ما يحدث في جنوب ليبيا.
الى ذلك بحث ميخائيل يوقدانوف مع وزير الدولة بوزارة الخارجية أسامة فيصل توسيع التعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة المجالات الاقتصادية، واطمأن على مسيرة الاستثمارات الروسية بالسودان لا سيما في مجال التعدين، ودعا وزير الدولة الجانب الروسي للاستثمار في مجال الزراعة بالسودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق